JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اقوى 7 تطبيقات لحماية هاتفك من الاختراق 2019



الأندرويد هو نسق التشغيل الأكثر استعمالًا على مدى العالم بأسره، وهناك زيادة عن 2 مليار جهاز نشط، وطبيعة الاستعمال الواسعة له تُعرّضه لهجمات خبيثة ومن أسوء الأشكال، فضلًا عن طبيعته المجزأة جدا وحقيقةً يعلن عددًا لا يحصى من الرومات الخاصة وللآلاف من نماذج التليفونات، الأمر الذي يجعله مصدر إرتباك أمني.

ويُعَد التليفون الفطن جهاز مهم جدًا يتضمن من غير شك على بيانات شخصية. وهو أمر تأخذه صاحبة الإطار، مؤسسة قوقل، وأصحاب الإشارات التجارية الأخرى، على محمل الجد عبر المُحافظة على أمان برامجهم وبذل المزيد من المجهود لحماية وحفظ أمان التليفون.

حراسة جهازك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وغيرها من التهديدات، هي في المقام الأول مسؤوليتك، وهناك الكثير من الأشياء التي تَستطيع القيام بها للبقاء آمنًا والحفاظ على تليفونك منها، وإليكم تلك الأشياء على شكل نقاط:

    تجديد نسق التشغيل وخصوصاً التعديلات الطموح الشهرية.
    لا تقوم بتحميل ملفات APK من جهات خارجية غير موثوقة.
    لا تقم بتثبيت تطبيقات أنت لا تحتاجها أصلًا.
    تثبيت التطبيقات لاغير من المحلات المعترف بها، يفضّل دكان قوقل بلاي، ومتاجر أخرى كمتجر أمازون فهو جدير بالثقة.
    خذ لنفسك لحظة لاستيعاب أذونات التطبيق وقرائتها قبل السماح لها بالوصول.
    لا لإعطاء التليفون صلاحيات الروت سوى اذا كنت تعرف ما تقوم به.
    استعمال ميزات الأمان المضمّنة والافتراضية في أندرويد.
    استعمال واحد من تطبيقات الأمان المعتمد بها “اختر أحد القائمة أسفله”.

لائحة التطبيقات التي تُعّد الأمثل في ميدان الأمن والأمان لنظام تشغيل أندرويد:

قبل سرد تلك التطبيقات، هناك سؤال هام، وهو ما الأسباب التي تم توثِيقها لجعل تلك الميزة على تلك المجموعة؟

نقول لك، أن جميع التطبيقات في تلك القائمة تم اختبارها في مختبري الحراسة AV-Comparatives و AV-Test واللذان يعدان أفضل مختبرات الدفاع المستقلة من الفيروسات، وجميع التطبيقات في تلك المقالة والمئات من العينات الأخرى تم اختبارها على أرض الواقع وتجربة أجدد البرمجيات الخبيثة عليها، لتصبح التطبيقات الآتية، ومجموعها 10، خط الأساس للدفاع عن أجهزة الأندرويد، والتي جاءت كالتالي:

أولًا: تنفيذ AhnLab V3 Mobile Security:

عند ذلك التطبيق سجل حافل في إدخار الدفاع الأمثلة والشاملة لأجهزة أندرويد، وله التمكن من أعلن ومنع البرامج المؤذية والفيروسات المتنقلة بعناية هائلة، وقد حصد في أعلى مرتبة من قبل مختبرات الدفاع، فضلًا عن أنه أسرع وأفضل تنفيذ لمكافحة الفيروسات المتوفرة، مع النتيجة الإجمالية 100% في توثيق AV-Test لمكافحة البرمجيات الخبيثة.

فكرة عمل التطبيق تتمثل في رصد التليفون في الوقت الحقيقي من خلال تصرف مسح لجميع التنزيلات قبل وبعد التثبيت، فضلًا عن فحصه لأذونات التطبيق مع تحديده وإزالته للتطبيقات الغير مرغوب بها، وهناك تطهير الخصوصية عبر مسح معلومات ذاكرة التخزين المؤقت، ومعزز لتسريع التليفون وقفل وحماية التطبيقات، والكشف عن عناوين مواقع التصيّد.

فوائد أخرى وفريدة من نوعها، حيث لا يؤثر التطبيق على سرعة التليفون أو على البطارية، ويعمل كمستشار للخصوصية حيث يسمح لك علم التطبيق التي تتبع بيانات حساسة او تتبع الموقع والوصول الى جهات التواصل مثلًا، بدوره التطبيق متوفر للتحميل مجّانًا على دكان قوقل بلاي، مع وجود معدات إضافية تتطلب منك شرائها.

ثانيًا: تنفيذ Antiy AVL:

يستعمل ذلك التطبيق محرك مكافحة الفيروسات AVL SDK، والذي يوفر حراسة كاملة لجهاز الاندرويد. أيضًا حصد التطبيق أعلى مرتبة في لائحة الامتحانات لمختبري AV-Test و AV-Comparatives نتيجة لـ وظائفه الدقيقة في الكشف عن البرامج المؤذية وغيرها من الملفات الغير مرغوب بها.

ويحمل التطبيق خوارزميات مصممة تصميمًا جيدًا بواسطتها يمكن مسح الجهاز المخصص بك بشكل سريع عظيمة ناهيك عن دقة المسح، وحصد التطبيق نسبة 100% في أعلن البرمجيات الخبيثة ومع عينات تخطت 3000، وسجّل أيضًا سهولة في الاستعمال لان ادائه لا يعرقل عمر البطارية أو يتسبّب في بطئ التليفون بأي شكل من الأنواع.

أيضا للتطبيق مقدرة على الكشف وتحليل الكثير من تنسيقات الملفات المتغايرة أمثال “APK, SIS, SISX, XAP, and CAB” مع مقدرته على تحليل ومسح الملفات القابلة للتنفيذ مثل “DEX, ELF, EPOC,PE”، والأهم من هذا يتم تجديد التطبيق وإضافة البرمجيات الخبيثة الأحدث كل 24 ساعة أو على مرجعية اسبوعي، من ناحيته التطبيق متوفر بالكامل على نحو بدون مقابل.

ثالثًا: Bitdefender Mobile Security:

العلامة التجارية التي لا تتطلب إلى مقدمة في ميدان الأمن السيبراني “Bitdefender”، والذي يعد أحد التطبيقات الطموح الأكثر موثوقية في اندرويد والمشهود عليه على مدى واسع، وحصل على أعلى تصنيف في امتحانات الكشف عن البرمجيات والملفات الخبيثة والغير مرغوب بها.

وبالرجوع إلى الوراء، حصد التطبيق على مستعدة أفضل منتج للأمن لعامي 2015 و2016، وذلك إذا ما دل يدل على عظمة وأهمية التطبيق في مجاله، ويتميز باهتمام المسح وسهولة الشغل وسرعة المسح والفحص اثناء التصفح والتحذير باستمرارية بشأن مواقع التصيّد او الروابط الخبيثة.

وواحدة من الإمتيازات المميزة هي قدومه بخاصية المسح لحسابات البريد الالكتروني وتتيح لك علم ما لو كان قد تم اختراقه ام لا، ومعرفة ما اذا تم تسريب تفاصيل خاصة بك مع اشعارك بتحويل كلمة مرورك كل مرحلة، بدوره التطبيق غير محاني فهو متوفر لأجل الشراء بقيمة 15$ مرة واحدة، مع فرصة التجربة مجّانًا لفترة 14 يوم.

رابعًا: Cheetah Mobile Security Master:

تنفيذ أمني آخر لنظام أندرويد، ويمتاز بنظام تشخيص فطن يسمح بمسح جهازك مع إجابات فطنة وهذا لحماية وحفظ جهازك آمنًا ونظيفًا من البرامج المؤذية، فضلًا عن الأداء الأفضل له. وكسابقيه، سجل التطبيق نسبة 100% في جميع الامتحانات، سواء من حيث الاستخدام او سرعة المسح او الكشف عن البرمجيات المؤذية.

ومع ذلك التطبيق، تَستطيع حراسة تليفونك وتحسينه لأداء أفضل، ويتضمن أيضًا على وسيلة تطهير الملفات الغير المراد بها، ومكونات التليفون الداعم التي تعاون في ترقية الجهاز المخصص بك بواسطة حذف الملفات غير اللازمة وتحديث البطارية، للاستحواز على عمر أطول للبطارية.

والفريد من نوعه في ذلك التطبيق هو مقدرته على فكرة مطروحة أفضل مخرج من الأزمة بأسلوب فعالة، ايضاً النشاطات المخصصة بك على الانترنت تملك درع اضافية من الحراسة عن طريق بروتوكول VPN، في ما يتعلق بـ تسعير التطبيق فيمكنك التسجيل به من سعر 0.99$ إلى 35.99$ وفق الفوائد، فضلًا عن وجود نسخة بلا مقابل وهي لا شك نافعة لجميع المستعملين ولكن مع إمكانيات مقيدة.

خامسًا: G Data Internet Security:

مع ذلك التطبيق، تيقن من تجربة تصفح انترنت آمنة جدًا، دون الإرتباك من مواقع التصيّد والتجسس أو إستيلاء على المعلومات، ومثل الآخرين في تلك القائمة، سجّل التطبيق نسبة 100% في فترة اختباره، وهو عبارة عن سحابة متصلة “اونلاين” لهذا يشمل قاعدة معلومات محدثة طول الوقت من التهديدات، مع امكانية الكشف فورًا عن تلك التهديدات وتطهيرها.

ومع التطبيق وسيلة مكافحة إستيلاء على التليفون، التي عن طريقها يمكن مسح جميع معلومات التليفون من مسافة بعيدة في وضعية الإستيلاء عليه، ايضاً وسيلة تحليل التطبيقات خلال التنزيل والاشعار الفوري بوجود أي تخويف، مع خاصية قفل التطبيقات او الصفحات عن الاطفال، من حيث التسعير فسوف تفتقر إلى التسجيل السنوي ولجهاز واحد لاغير بقيمة 15.95$.

سادسًا: Kaspersky Lab Internet Security:

تنفيذ آخر ومزود بحلول الأمن المعروفة، وملايين المستعملين سواء للاستخدام الشخصي أو للاستخدام التجاري جربوا التطبيق، وقد احتل مرتبة عالية في فترة الامتحان، ليعد أحد افضل تطبيقات الأمن في أندرويد.

بدوره يتضمن التطبيق على محرك لمكافحة الفيروسات القوية، ومسح المواقع التي تزورها وتحذيرك من الخوض في موقع ما، وخاصية تصفية الاتصالات الغير مرغوب بها مع حراسة ملفاتك المخصصة من أعين المتطلفين، وميزة الدفاع من الإستيلاء او الدفاع ما في أعقاب الإستيلاء عن طريق التنبيه من مسافة بعيدة حتى إذا كان التليفون في وضع الصامت، أو مسح المعلومات الشخصية من مسافة بعيدة.

في ما يتعلق بـ قيمته للهاتف، هناك نسخة بلا مقابل للتطبيق، ولكن تشمل وسائل حراسة بدائية لجهازك. إلا أن ما إذا كنت ترغب في حراسة شاملة فمن الافضل التسجيل بالقسط السنوي والذي يكلفك باتجاه 24.95$، مع استعمال التدبير السنوية لثلاث تليفونات ولمدة سنة واحدة لاغير.

سابعًا: McAfee Mobile Security:

لا لا تتشابه أهميته عن التطبيقات الفائتة، ويمتلك كل الميزات الطموح القياسية وبعض الادوات المتميزة، ويرتقي التطبيق لسمعته بواسطة تقديمه للدفاع عن دقيقة فضلًا عن تدعيم تأدية التليفون، والحماية القصوى من البرمجيات الخبيثة، وبالمناسبة كسب التطبيق بجائزة الأداء الفاخر في مجاله لعام 2017، وجائزة أمن البيانات الفضية لعام 2017، وجائزة أفضل منتج محمول لعام 2016.

ومع تنفيذ مكافي لديك ميزات مثل مكافحة البرامج المؤذية وزالة الفيروسات ومكافحة الفيروسات ومكافحة التجسس والمكافحة مقابل الإستيلاء، وميزة النسخ الاحتياطي واسترجاع المعلومات، وميزة قفل الامان وتنقيح الاداء وحتى تخبئة اي ملف.

ويأتي مع خاصية عائق المكالمات SIM وتصفية الاتصالات الغير مرغوب بها، وتنقيح اداء البطارية وتحرير التليفون من التطبيقات المشغلة في الخلفية وهكذا تسريع الجهاز وتوفير الطاقة لأبعد نطاق محتمل. في ما يتعلق بـ التسعير فللتطبيق نسخة بلا مقابل تحمل أكثرية الميزات، ولكن الاصدار المدفوع يوفر حراسة أضخم وأشمل وعليك هناك الالتحاق السنوي بقسط 29.99$ سنويًا.

تطبيقات أخرى خضعت لنفس الامتحان:

Sophos Mobile Security: متوفر على نحو بدون مقابل وكامل من على دكان قوقل بلاي.

Tencent WeSecure: متوفر على نحو بدون مقابل وكامل من على دكان قوقل بلاي.

TrendMicro Mobile Security: نسخة بلا مقابل ولكن بمزايا مقيدة، مع امكانية تجربة النسخة التامة بدون مقابل لفترة 4 ايام، وبعد هذا عليك الالتحاق السنوي بدفعك 34.49$ سنويًا.

نهائية:

نأمل بأن تكون تلك المقالة دليلًا إجماليًا لمعاونتك في اختيار مناسب تطبيقات اندرويد لمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، واسمحوا لنا في التعليقات علم التطبيق الذي تفضّله عن غيره.
الاسمبريد إلكترونيرسالة