JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تعرف على اقوى برامج لتحرير الصوت المجانية واكثرها احترافا فى تعديل دقة الصوت

تعرف على اقوى  برامج لتحرير الصوت المجانية واكثرها احترافا فى تعديل دقة الصوت




سواء كنت تتعامل مع الملفات الصوتية على مرجعية أسبوعي أو بضع مرات لاغير في العام، ستوفر لك برامج تحرير الصوت الحرة الرائعة وقتًا وثمنً أقصى ممّا تتوقع، وقد يخيفك تعقيد بعض برامج تحرير الصوت إذا كنت مًستخدمًا حديثًا، لا تخف أبدًا، فالأمر طفيف جدا، كما أنّه، تبقى معدات بلا مقابل مُدمجة في برامج تحرير الصوت، وعلى مستوى محترف في واجهة سهلة الاستعمال تَستطيع إتقانها في دقائق معدودة.


سواء كنت تبحث عن وسيلة للمساعدة في تأسيس مقطع صوتي لأفلامك المنزلية، أو شيء ما يساعدك على تغيير الأقراص القديمة وشرائط الكاسيت إلى تنسيق MP3 خلال إزاحة الخلفية الساكنة، أو إضافة التأثيرات الصوتية الهامة، أو حتى تصفية الصوت من الضوضاء والأصوات غير المراد فيها؛ فهناك برامج تحرير الصوت المجانية الآتية من أجلك.
1- Audacity

برامج تحرير الصوت

المُميز في محرر الصوت Audacity هو أنّه متاح لجميع أنظمة الأجهزة المكتبية، وهو الخيار الأول لتحرير الموسيقى على نحو بدون مقابل، ويمتلك الكثير من االمستخدمين، وهو أمر مُبرّر تمامًا؛ فإنها وسيلة قوية من شأنها أن تضع بعض برامج تحرير الصوت المدفوعة في حرج، وبصرف النظر عن أن الأمام قد تظهر في الطليعة مخيفة ومُعقدة بعض الشيء، لكنّها في الواقع قابلة للتعامل معها حتى فيما يتعلق للمُبتدئين.

تم إعداد Audacity بمجموعة عظيمة من الأدوات المُدمجة، ممّا يُتيح لك تحرير الملفات المُسجلة مُفي مرة سابقةًا أو التقاط الصوت عن طريق ميكروفون مُتبلغ أو حتى بث الموسيقى وملفات podcast، هناك مساندة لمجموعة واسعة من تنسيقات الصوت لكلٍ من الاستيراد والتصدير، ومجموعة التأثيرات المُضمّنة المُثيرة للإعجاب.

وهناك أيضًا مجموعة رائعة من العناصر الإضافية لجهات خارجية لجعلها أكثر تنوعًا (واحد من المفضلات لدينا هو Gsnap autotune الإضافي، وهذا لنفوذ Drake§)، ويتوفر دليل إرشادي إجمالي لمعاونتك على السيطرة على مع الجوانب الأكثر تعقيدًا في البرنامج، والاستفادة من قوته المطلقة ومجموعة رائعة من الميزات التي تجعل Audacity أفضل برامج تحرير الصوت التي تَستطيع تنزيلها اليوم.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تحرير المقطع المرئي المجانية; أفضل اختيارات التطبيق الكلاسيكي Windows Movie Maker
2- Ocenaudio

برامج تحرير الصوت

مثل برنامج Odacity، فإن برنامج Ocenaudio مُتاح لعدة الأنظمة (Windows وLinux وMac)، وبصرف النظر عن عدم ازدحامه بالميزات؛ سوى أنه من أروع برامج تحرير الصوت والتعديل الصوتي المُناسب للاستخدام اليومي. من المُفترض أن تعاون مُعاينة التأثيرات في الوقت الفعلي على تسريع عملك حيث لا تبقى احتياج لتنفيذ التحويل لتجربته لاغير، وتسهل وسيلة التحديد الدقيقة جدًا تنفيذ نفس النفوذ على أقسام متنوعة من الملف.

تَستطيع استعمال Ocenaudio للعمل مع الملفات المُخزنة إقليميًا على جهازك، أو حتى فتح الملفات المتواجدة عبر الإنترنت. ستصبح واجهة محرر الصوت الضئيلة إلى حاجزٍ ما مُمتعة في الاستعمال، وإذا قضيت بعض الوقت في التعرف على اختصارات الكيبورد، فستسطيع الوصول إلى المهمات الذائعة بشكل سريع رهيبة بأي توقيت من الأوقات.

يوفر Ocenaudio مجموعة جيدة من التأثيرات، مع توفر المزيد كمكونات إضافية، وهناك أيضًا خيار تصدير إبداعاتك كنغمة رنين لجهاز iPhone المخصص بك.
3- Free Audio Editor

برامج تحرير الصوت

هناك الكثير من البرامج التي تحمل اسم Free Audio Editor، وهو أمر مفهوم (يفتقر المطورون حتّى تصنف برامجهم جيدًا ويظهروا في الصفحات الأولى على Google، عقب جميع الأشياء)، ولكنها ليست مُفيدة للمستخدمين بشكل خاص. نحن هنا نشير إلى البرنامج الذي أنشأه متخصصون الإعلام في DVDVideoSoft تعويضًا من الوسيلة من قبل FAEMedia.

على ضد برامج تحرير الصوت الفائتة وخصوصاً Audacity، لن يساعدك محرر الصوت ذلك في تأسيس وتحرير التسجيلات المثالية أو القضاء على الضجيج المتواجد في الخلفية -ولكن ذلك ليس ما تم تصميمه من أجله. محرر الصوت الحر يجعل تحديث وتغيير الملفات الصوتية سلسًا ومُباشرًا قدر الإمكان -حتى فيما يتعلق للأفراد الذين لم يستخدموا برنامجًا مُشابهًا من قبل.

واجهة محرر الصوت المجانية هي عبارة عن رابطة طفيفة لائحة على الأيقونات، مع عدم وجود كشوف فعلية ولا حتى كشوف مُنسدلة. عامل الجلب الأساسي هو وسيلة تقطيع طفيفة، ولكن Free Audio Editor يتضمن أيضًا على مُحرر معلومات توضيح مفهوم (Tags) مُمتازة لملفات الموسيقى (كاملة مع صورة الغلاف)، ومجموعة هائلة من تنسيقات بيع المنتجات بالخارج حتى تَستطيع تخزين المقاطع الصوتية بصيغة مناسبة لجهاز التشغيل المخصص بك.

طالع أيضًا: كيف يمكن الاختيار من ضمن أشكال الملفات الصوتية المتغايرة؟ إليك الإجابة
4- Ashampoo Music Studio

برامج تحرير الصوت

أول شيء ستلاحظه عن برنامج Ashampoo Music Studio 2018 هو أنه يظهر فاخرًا (الدلالة الوحيدة إلى أنه برنامج بدون مقابل هو إشعار علني ضئيل في أدنى واجهة Ashampoo Music Studio 7) وهو لين الاستعمال بشكل كبير.

يعد المحرر ذاته أبسط من برنامج Audacity، ليس حصرا أنه يقدم مقطعًا صوتيًا واحدًا لاغير، ولكنه مثالي للمهام الضئيلة مثل تقسيم ملف أو تقطيعه أو تسوية صوته. يحتوي Ashampoo Music Studio 2018 معدات التقطيع والنسخ واللصق، وبصرف النظر عن عدم وجود معدات مُتقدمة لتقليص الضوضاء أو غيرها من الفلاتر التصحيحية، فإنه يتضمن على كل ما تحتاجه للتحرير الرئيسي.

كما يوحي الاسم، تم تصميم ذلك البرنامج مع وضع الموسيقى في الاعتبار، ويحتوي الكثير من الأدوات الإضافية لتشغيل وإدارة الأغاني المخصصة بك، ويمكنك تأسيس كشوف تشغيل من خلال استيراد مقاطع صوت فردية أو مجلدات كاملة، ونسخ ملفات صوت من مقاطع المقطع المرئي (بصرف النظر عن تخزينها لاغير على جهاز الحاسب لديك -وليس هناك أي احتمالية لتنزيلها)، كما يمكن لبرنامج Music Studio 2018 تطوير إشارات المعلومات الوصفية (Tags)، والتحويل بين التنسيقات والصيغ المنتشرة، والتحقق من المعلومات الوصفية المفقودة أو الفاسدة المخصصة بالملفات.
5- Acoustica Basic Edition

برامج تحرير الصوت

Acoustica Basic Edition هو من أفضل برامج تحرير الصوت خاصةً إذا كنت تبحث عن وسيلة لإنتاج الموسيقى. لا تَستطيع لاغير تأسيس التسجيلات المخصصة بك وفتح الملفات من جهاز الحاسب المخصص بك، بل تَستطيع أيضًا استيراد المقاطع الصوتية مُباشرةً من الأقراص المضغوطة وتحريرها وتصديرها بالتنسيق الذي تختاره.

للأسف لا يبقى نسخة بلا مقابل من Acoustica 7، وستجده على موقع Acon Digital تحت “الإصدارات القديمة والمنتجات التي تم إيقافها”. من العار أن تم اتخاذ قرار المؤسسة عدم الاستمرار في المنتج المجاني، وإذا كنت تبحث عن محرر صوت بدون مقابل مع منطقة للنمو، فقد تريد البحث في مقر آخر.

يقصد اختيار الإنتاج المجاني ضياع بعض الاختيارات مثل محرر المقاطع الصوتية المُتعددة ودعمًا للصوت المُحيطي 7.1، ولكن ما زال لديك العديد لتقوم به. إنه ذو هيئة خارجية ملفت للانتباه واحترافي بشكل كبير، وسلسلة المثرات؛ وهي مساحة تَستطيع فيها التشييد واللعب بسلسلة من الفلاتر متنوعة الطبقات.

هناك مساندة لمكونات DirectX وVST الإضافية، بحيث تَستطيع بيسر توسيع لائحة البرنامج. إذا كنت تريد الاستحواذ على احتمالية لتحرير الموسيقى مع حرية تخطى الأسس، وعندما تشعر بأنك مستعد، فإنّ Acoustica Basic Edition هو نقطة طليعة ممتازة.

دليلك للتحويل بين مختلَف أشكال وامتدادات ملفات المقطع المرئي بيسر عبر تنفيذ VLC
6- Wavepad Sound Editor

برامج تحرير الصوت

برنامج Wavepad Sound Editor هو برنامج غني بالميزات يدعم مجموعة جيدة من تنسيقات الملفات، بما في هذا MP3 وWMA وWAV وFLAC وOGG وRealAudio، كما يدعم الكثير من الأنظمة مثل ويندوز وماك واندرويد وkindle، ويقدم أغلب القدرات على نحو بدون مقابل.

ويُتيح Wavepad Sound Editor تخفيض الضوضاء المتواجدة في الخلفية والنقرات، وإضافة تأثيرات عدة مثل الدوي والتذبذب. يقدم البرنامج فحصًا طيفيًا، وتوليف الجديد الصوتي، والمُعالجة، وتكون عملية التحرير غير تدميرية بطبيعتها، لهذا يتم تخفيض خطر إفساد المعلومات الأصلية.

يجيء البرنامج مع جميع الأدوات الرئيسية المألوفة لتحرير الملفات الصوتية، ولكن يستطيع أيضًا استيراد عناصر VST الإضافية (Windows لاغير) لتوسيع قدراتها – ولكن تلك الأفضلية متاحة لاغير إذا قمت بالترقية إلى إنتاج المدفوع.
7- Power Sound Editor Free

برامج تحرير الصوت

يوفر ذلك المحرر الصوتي الرائع العديد من الوظائف، ويمتاز بمجموعة واسعة من التأثيرات، حيث يضم أكثر من  25 نفوذًا مُدمجًا، بما في هذا بعض معدات التقليل من الضوضاء النادرة مثل تخفيض صوت التنفس، وهو أمر نافع لتطهير التسجيلات الصوتية.

يوفر Power Sound Editor Free تسجيلات أصلية عالية الجودة، واستخراج الصوت من مقاطع المقطع المرئي أو مقاطع مرئية يوتيوب YouTube، ودعم الكثير من تنسيقات الصوت.

المنحى السلبي لذلك البرنامج هو أنّ الإنتاج المجاني يتيح لك لاغير بحفظ الملفات التي تمت معالجتها كملفات Wave، ولكنه يتيح لك بالتحويل عقب هذا. تعمل التنقيح إلى الإنتاج المدفوع على التخلص من تلك العملية المكونة من خطوتين وإلغاء قفل الميزات الإضافية.

يتضمن برنامج التثبيت لذلك البرنامج أيضًا على برامج إضافية غير ذات صلة، فإذا كنت لا ترغب في تثبيت تلك التطبيقات على نظامك، فانقر على زر الرفض لكل برنامج لا تحتاجه.
الاسمبريد إلكترونيرسالة