JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اسهل طريقة لاسترجاع الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر بعد الفورمات

اسهل طريقة لاسترجاع الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر بعد الفورمات



بالتأكيد شئ سيئ للغايةً خسارة العديد من المعلومات والملفات المخصصة بك على حاسوبك المخصص وبكل تأكيد يكون الشأن أسوء بكثير للغايةً لو كانت تلك المعلومات والملفات تخص عملك ورزقك التي تملكه، أنا لا أحدثك عن ملفات بكميات بسيطه قد فقدتها بل كميات كبيره بشكل كبيرً كملفات بكمية 10 جيجابايتن ف ماذا تفعل هنا ؟

هنا في ذلك النص سنوضح لك كيف تقوم بذلك بمنتى البساطة وبإتباع الخطوات التي تمكنك من إسترجاع نسبه ضخمةً من تلك الملفات بالأضافة لبعض الخطوات المهمه التي تؤدي إلى فوز العملية بدرجة كبيره بشكل كبيرً.

أولاً: بعض الاشياء لضمان فوز العملية بنسبة هائلة

* قيامك بفعل نسخة إحتياطية شئ لازم للغايةً ومهم أو كما يعلم Backup.
هو شئ لازم بشكل كبيرً يلزم أن تفكر به او قد فكرت به لأن تلك العملية ستوفر عليك كثيراً كثيراً من التعب في إسترجاع المعلومات والملفات وسيرتاح بالك من جميع الموضوعات والخطوات ولا تتطلب لأي شئ من تلك الخطوات بأي حال من الأحوالً، سوى إذا كانت تلك معلومات حديثة ومستحدثة وتأخرت مثلا في عمل نسخة إحتياطية منها ومن هنا ننتقل للنقطة الثانية.

    يلزم أن تكون المعلومات التي تم فرمتتها أن تكون أنشئت على الهارد ديسك نفسة وليست معلومات منقولة من جهاز آخر أو من هارد آخر.
    الفكرة هُنا أنة جهاز الهارد ديسك يقوم بإسترجاع المعلومات التي كتبها هو بنفسه، وليست المعلومات التي قام بقرائتها لاغير، أي بمعنى أخر المعلومات التي تنقلها من جهاز أخر هي معلومات قام بكتابتها الهارد ديسك المتواجد في الجهاز الذي قمت بالنقل منه، ف الهارد المخصص بك لم يقوم بجهد لكتابة تلك المعلومات، ف إذا وبكل بساطة لن يقوم بإسترجعها وهنا نقطة جيده أيضاًً. لماذا ؟ لانه سوف يقوم بإسترجاع المعلومات التي قد لا تسترجعها من أي أسلوب أخرى، في حين المعلومات التي نقلتها له، تَستطيع إسترجعاها من الجهاز التي قمت بتوصيلة به.

    يلزم أن تكون حريص للغايةً على أن لا تقوم بتخزين معلومات أخرى على الحاسب الآلي أو الهارد ديسك مهما كان حجمها.
    إستكمالاً للنقطة الثانية، في وقت حدوث ذلك لقدر الله، أنه تم فرمتة الهارد ديسك، ننصحك بقوة أن لا تقوم بتخزين معلومات جديدة أو حديثة هذا لأن إسترجاع المعلومات القديمة سوف تكون عملية أصعب، لانك  متى ما خزنت معلومات إضافية تيقن أنه هناك معلومات قد لا يتم إسترجاعها،، قد فهمت الأن قصدي ؟ بشكل فعلي فأنه يقوم بعملية إستبدال للمعلومات تحديث و إحلال. للنتقل لخطوات أسلوب الإسترجاع.

ثانياً: أسلوب إسترجاع معلومات الهارد ديسك الذي تم فرمتته

    قم بتثبيت برنامج Easeus recovery

    في مستهل تدشين التطبيق على الجهاز المخصص بك سوف يقوم التطبيق بإستعراض أشكال الملفات التي تختارها، على الأغلب سيعرض لك 6 فئات من تلك الملفات مثل:

(Graphic – Audio – Document – Video – Email – Other)

    كوضع إفتراضي يقوم البرنامج بالضبط على جميع الفئات المخصصة بالملفات جميعها، إن كنت ترغب في تحديد نوع محدد من الملفات تريده أنت تَستطيع ذلك وذلك ايضاً يساعدك على التسارع من عملية Scan مسح الملفات لإستعداداتها.

    الخطوة المقبلة، ستستعرض لك إختيار موضع البدء للبحث عن المعلومات من ضمن تلك الأختيارت سوف يقوم بعرض لك تقسيمات الهارد ديسك على الحاسب الآلي المخصص بك وعلى ذلك سيستعرض لك أنه تَستطيع إستعادة المعلومات حيث أنه يقوم بعرض ديسك خاص مكتوب عليه Lost Partition.

    بمجرد الإنتهاء من عملية Scan أو البحث المعلومات المفقوده لإستعادتها على الكمبيوتر المخصص بك او الهارد ديسك، ستجد في الأعلى شريط خاص بالبرنامج يقوم بإستعراض وضعية إستعادة المعلومات التي قد تم إسترجاعها وبالأضافة إلى زر Pause وهو يقصد أنه يتيح لك بوقف العملية لوقت مؤقت لحين البدء مره آخرى وإستكمال عملية البحث و Stop المقصود به بمنتهى البساطة هو وقف العملية كليا، المتميز كذلكً أنه يقوم بكتابة الوقت واليوم والتاريخ الذي تم الإنتهاء فيه من البحث.

    عملية البحث أو Scan سريعة بشكل كبيرً وتنتهي مره واحدة، وتقوم بالبحث عن الملفات المحذوفه أو الملفات التي تم مسحها كليا من سلة المهملات أو كما تعرف ب Recycle bin.

    في تلك النافذة سترى عبارة Deep Scan، وهي مفيده بشكل كبير لعملية Scan أو مسح عميقة في أعقاب عملية المسح الأولى ويكون لها أثر جيد للغايةً معك
 تحميل البرنامج من هنا  .
الاسمبريد إلكترونيرسالة